Links Salafy

 

أولاً : مَوَاقِعُ العُلَمَاءِ وَطَلَبَةِ العِلْمِ

اسم الموقع وصف للموقع
موقع سماحة الشيخ العلاَّمة عبد العزيز بن باز-رحمه الله- الموقع الرسمي لإمام أهل السنة والجماعة في هذا العصر أحد ورثة الأنبياء في هذا الزمان، به معظم كتبه ومقالاته والكثير من فتاواه ودروسه.
موقع الشيخ المحدث العلاَّمة محمد ناصر الدين الألباني-رحمه الله- موقع بتصميم ودعم من شبكة روح الإسلام لإمام السلفيين في زمانه ناصر السنة قامع البدعة محدث العصر مجدد الدين في هذا الزمان -رحمه الله-، وقد تم تطوير الموقع بشكل ممتاز، وأضيفت إليه العديد من كتب وصوتيات الشيخ، هذا مع إضافة خدمة استضافة المواقع لبقية طلبة العلم الراغبين في تكوين شبكة متكاملة مع موقع الشيخ مجاناً وسمَّيت بقافلة الألباني.
موقع آخر للشيخ المحدث العلاَّمة محمد ناصر الدين الألباني-رحمه الله- موقع منشأ بمجهود فردي يحتوي على بعض كتب ومؤلفات ووصلات لصوتيات الشيخ في الشبكة.
موقع فضيلة الشيخ العلاَّمة محمد بن صالح العثيمين-رحمه الله- الموقع الرسمي لفقيه هذا الزمان، البحر الذي لا ساحل له، تديره خيرية بن عثيمين، به معظم كتبه ومؤلفاته ومقالاته ودروسه الصوتية. ينصح بزيارة مكتبة الشيخ.
موقع فضيلة الشيخ العلاَّمة مقبل بن هادي الوادعي-رحمه الله- الموقع الرسمي للشيخ- رحمه الله- به بعض من كتبه ورسائله ووصيته وبعض المعلومات عن دار الحديث بدماج.
موقع فضيلة الشيخ العلاَّمة محمد أمان الجامي-رحمه الله- موقع أستاذ العقيدة وعالمها الكبير، وهو من كبار العلماء ومن خيرة علماء أهل السنة في هذا العصر وإليه المنتهى في علم الاعتقاد ومعرفة الملل والنحل، وقد كان يلقبه الشيخ حماد الأنصاري بـ (الأستاذ) وكان يقف عند قوله في مسائل العقيدة -رحم الله الجميع-؛ وهذا الموقع يهدف لجمع معظم مقالات وكتب وصوتيات الشيخ خصوصاً في العقيدة.
موقع فضيلة الشيخ العلاَّمة صالح بن فوزان آل فوزان [جديد] الموقع الرسمي للشيخ- حفظه الله- به معظم كتبه ومقالاته وفتاواه وشروحه الصوتية والمكتوبة وبإمكانك أن ترسل له سؤالاً عبر الموقع.
موقع فضيلة الشيخ العلاَّمة ربيع بن هادي المدخلي القسم الإنجليزي القسم الفرنسي الموقع الرسمي للشيخ العلاَّمة المحدث حامل راية الجرح والتعديل في العصر الحاضر ربيع بن هادي عمير المدخلي، أحد أكابر المتخصصين في هذا العصر في علم الحديث، وقد نال أعلى مرتبة جامعية علمية في المملكة العربية السعودية (أستاذ كرسي)؛ يوجد في الموقع تقريباً كل مؤلفات الشيخ ومقالاته وبعض من صوتياته، بعدة لغات، ويتميز الموقع بإضافة الجديد من مقالات وكتب الشيخ حال صدورها. وهو تحت إشراف أحد خواص تلاميذه ألا وهو الشيخ خالد الظفيري- حفظه الله-.
موقع الشيخ العلاَّمة مُحدث الجنوب أحمد بن يحيي النجمي الموقع الرسمي للشيخ العلاَّمة أحمد النجمي -حفظه الله- يحتوي الموقع على نبذة عن حياة الشيخ والعديد من كتبه ودروسه وفتاواه، الموقع قيد التطوير، نسأل الله أن يعين القائمين عليه.
موقع فضيلة الشيخ العلاَّمة زيد بن محمد المَدخلي الموقع الرسمي للشيخ العلاَّمة زيد المَدخلي -حفظه الله- يحتوي الموقع على نبذة عن حياة الشيخ والعديد من كتبه ودروسه وفتاواه، الموقع قيد التطوير، نسأل الله أن يعين القائمين عليه.
موقع فضيلة الشيخ العلاَّمة عبد العزيز بن عبد الله الراجحي الموقع الرسمي للشيخ- حفظه الله- به بعض من كتبه ومقالاته وفتاواه وبإمكانك أن ترسل له سؤالاً عبر الموقع.
موقع سماحة الشيخ مفتي المملكة عبد العزيز آل الشيخ موقع متواضع للشيخ -حفظه الله- من إعداد بعض محبيه، يحتوي على مجموعة من مواد الشيخ، وهو قيد التطوير.
موقع فضيلة الشيخ صالح السحيمي موقع متواضع للشيخ -حفظه الله- يعرض بعضاً من مقالات ومؤلفات الشيخ.
الجمع الفريد لمحاضرات و كتب الشيخ الجابري عبيد صفحة متواضعة تهدف لجمع جميع الصوتيات والكتب والتفريغات لفضيلة الشيخ الوالد عبيد بن عبد الله بن سليمان الجابري- حفظه الله- ومتَّع به.
موقع فضيلة الشيخ عبد السلام بن برجس -رحمه الله- الموقع الرسمي للشيخ الفاضل عبد السلام بن برجس -رحمه الله وغفر له- به ثلة من كتبه ومقالاته.
موقع فضيلة الشيخ يحيي بن علي الحجوري موقعه في قافلة سحاب الموقع الرسمي للشيخ يحيي بن علي الحجوري -حفظه الله- خليفة الإمام مقبل بن هادي الوادعي في دار الحديث بدمَّاج، وهو يحوي بعض كتب ومقالات وصوتيات الشيخ وأيضاً جدول دروسه على البالتوك كما أنَّه يمكنك إرسال سؤال للشيخ
موقع فضيلة الشيخ محمد بن عبد الله الإمام الموقع الرسمي للشيخ- حفظه الله-، يهتم بعرض آخر مقالات الشيخ وكتبه وغير ذلك مما يتعلق به.
موقع فضيلة الشيخ سلطان العيد الموقع الرسمي لفضيلة الواعظ السلفي الشيخ سلطان العيد – حفظه الله – الموقع به معظم صوتيات ومقالات وخطب الشيخ المفرغة.
موقع فضيلة الشيخ عبد العزيز بن يحيي البرعي موقع يسعى لجمع جميع المواد المتوفرة للشيخ عبد العزيز البرعي على الشبكة العالمية الإنترنت.
موقع الشيخ سعد الحُصَيْن الموقع الرسمي للشيخ يهدف لجمع مقالات الشيخ الماتعة، خصوصاً في المسائل المنهجية.
موقع فضيلة الشيخ عبد الله بن صلفيق الظفيري الموقع الرسمي للشيخ، به بعض مقالات وكتب الشيخ- حفظه الله-.
موقع فضيلة الشيخ عبد المحسن العبيكان الموقع الرسمي للشيخ عبد المحسن العبيكان -حفظه الله-، يهتم الموقع بعرض المنتوج العلمي للشيخ من أشرطة وكتب ومؤلفات .
موقع فضيلة الشيخ محمد بن أحمد الفيفي الموقع الرسمي للشيخ محمد بن أحمد الفيفي – حفظه الله -(أبو أحمد) عضو الدعوة والإرشاد بوزارة الشئون الإسلامية بالرياض، يحوي الموقع العديد من من مقالاته
موقع الشيخ عبد العزيز الريِّس [جديد] واسمه موقع الإسلام العتيق، يهتم الموقع بجمع كتب وصوتيات الشيخ وتفريغاتها وأيضاً بعض مقالاته ومقالات غيره المفيدة، الموقع قيد التحديث المستمر.
موقع الشيخ علي رضا بن عبد الله الموقع الرسمي، يهتم بعرض المنتوج العلمي الحديثي وغيره والتعريف به.
موقع الشيخ أبي عمر أسامة العُتيْبي الموقع الرسمي، يهتم بعرض كتبه ومقالاته وردوده وبعض المحاضرات الصوتية التي ألقاها. كما أنه بإمكانك أن ترسل سؤالاً للشيخ عبر الموقع.
موقع الشيخ أبي عبد الأعلى خالد بن محمد بن فهمي بن عثمان رابط آخر الموقع الرسمي للشيخ، يعرض آخر كتبه وتحقيقاته ومقالاته الماتعة المفيدة المتسمة بقوة الحجة.
موقع الشيخ خالد الظفيري الموقع الرسمي للشيخ خالد بن ضحوي الظفيري (أبو عبد الله المدني) المشرف على الموقع الرسمي للشيخ العلامة ربيع بن هادي المدخلي والمشرف على المنبر الإسلامي بشبكة سحاب السلفية به كل مقالاته وبعض من كتبه.
موقع الشيخ عبد الله بن حميد الغامدي موقع آخر له الموقع الرسمي للشيخ أبو عاصم عبد الله بن حميد- حفظه الله-، الموقع به ثلة من مقالات الشيخ المميزة، وغير ذلك مما يتعلق به.
موقع الشيخ ماهر القحطاني الموقع الرسمي للشيخ أبو عبد الله ماهر بن ظافر القحطاني- حفظه الله- به كل مقالاته وبعض كتبه.
موقع الشيخ عبد الحميد العربي موقع يهتم بعرض مقالات الشيخ وخصوصاً المنشورة في سحاب.

إِذَاعَاتٌ وَدُرُوسٌ مُبَاشِرَةٌ

إذاعة الدروس السلفية الأثرية على البالتوك هذه الإذاعة هي الأفضل على برنامج البالتوك للتعلم عن بعد فهي تنقل دروس كبار العلماء مباشرة وتجدها تحت تصنيف (ISLAM) ثم (Live SALAFI DUROOS) ، وللحصول على شرح للبالتوك في موقع شبكة سحاب السلفية وهي تحت إشراف أبي زيد الأثري خالد باقيس.
إذاعة الدروس السلفية من اليمن هذه الإذاعة المتميزة تبث دروس المشايخ السلفيين من اليمن، سواءً من دار الحديث في دماج أو من فروع هذه الدار في سائر أرجاء اليمن.
دروس الشيخين أحمد النجمي والشيخ زيد المدخلي عبر البالتوك الموقع قيد الإنشاء والتطوير، نسأل الله أن يعين القائمين عليه.
إذاعة الفوائد السلفية الأثرية إذاعة تقدم منوعات مفيدة لكبار العلماء

كُتُبٌ وَمَكْتَبَاتٌ

مكتبة سحاب السلفية من أفضل المكتبات الإسلامية الإلكترونية على شبكة الإنترنت على الإطلاق تحوي العديد من الكتب والشروح والمطويات فيها ما يزيد على الألف كتاب!
كتب الشيخ بن عثيمين رحمه الله مكتبة شاملة لمعظم كتب ورسائل الشيخ العلامة محمد بن صالح العثيمين رحمه الله
المكتبة السلفية الخيرية بصامطة أول مكتبة سلفية خيرية في مدينة صامطة، أنشأها الشيخ العلامة/ زيد المَدخلي -حفظه الله-، أنشئت عام 1416هـ، تضم ما يزيد على 4000كتاب، جعلها الشيخ -حفظه الله-في خدمة طلاب العلم الذين يأوون إليها من كل مكان.
مكتبة موقع الإمام الآجُرِّي من المكتبات المتميزة، تراعي هذه المكتبة المنهجية في طلب العلم، من أهم مميزاتها تقديم معلومات مفصلَةٍ حول الكتاب الذي تريد تحميله وشارحه أو مؤلفه ومن أثنى على هذا الكتاب من أهل العلم.

مَوَاقِعٌ إِسْلاَمِيَّةٌ مُتَنَوِّعَةٌ

موقع الرئاسة العامة للبحوث العلمية والإفتاء [جديد] كنز من الكنوز، يحوي مجموع فتاوى العلامة ابن باز بالمجلدات التي لم تنشر، كما يحوي فتاوى اللجنة الدائمة بما فيها الحديثة، ويحوي بحوثاً كثيراً من ضمنها أعداد مجلة البحوث العلمية .
شبكة سحاب السلفية الشبكة الإسلامية الأفضل على الإنترنت، وهي تستحق أن تكون صفحة البداية للمتصفح .
موقع أهل السنة والجماعة موقع أهل السنة والجماعة يختص بتوضيح العقيدة الصحيحة ونشرها والذب عنها، داعيا إلى ما كان عليه سلف هذه الأمة من الصحابة والتابعين والأئمة المعتبرين من الاعتقاد الصحيح والمنهج السليم والإيمان الصادق.
موقع دار الحديث بدماج قال الشيخ ربيع: من معاقل الإسلام، من منارات الإسلام.
موقع المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد بصامطة المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بصامطة جنوب المملكة.
موقع الدعوة السلفية موقع سلفي يمتاز بحسن التخريج والترتيب .
موقع الدعوة السلفية بصامطة موقع جامع لجميع المواقع السلفية الرسمية بصامطة تقريباً.
   
موقع الإمام الآجُرِّي لطلب العلم الشرعي موقع متخصص في طلب العلم الشرعي، يهدف إلى توفير المتون وشروحها وبعض المعلومات ومنها الببليوجرافية حولها، كما يقدم العديد من الخدمات الأخرى من عرض التراجم لأهل العلم والتعريف بهم وعرض أرقام هواتفهم كما يقدم دليلاً متميزاً للمواقع السلفية، يهتم الموقع أيضاً بتراث الإمام الآجُرِّي كما هو باد من اسمه، لا تنسى أن تزور المكتبة والمنتديات التابعة له!
موقع بوابة العلم موقع جديد، ذو تصميم مميز، يهتم بخدمة العلم، يحتوي على مكتبة وتسجيلات وتراجم للعلماء وغير ذلك من الخدمات المميزة، وهو في تحديث مستمر، نسأل الله لهم التوفيق.
إذاعة سحاب السلفية [جديد] الموقع الأفضل لتقديم الصوتيات الإسلامية الموثوقة.
موقع العلم الصحيح الموقع الأفضل للصوتيات السلفية على الشبكة، فيه العديد العديد من الصوتيات كبار العلماء السلفيين، فقط اضغط بالزر الأيمن ثم Save as وابدأ بالتحميل!
أهل الحديث والأثر الموقع الرسمي لبرنامج أهل الحديث والأثر لفهرسة الأشرطة، يمكنك تحميل آخر إصدار مع المجموعة الكاملة من الأشرطة التي وهذه الخدمة ببساطة من أحسن الخدمات الإسلامية ويجب أن لا يخلو جهاز من هذا البرنامج.
موقع تفريغ خطب الجمعة هدف هذا الموقع توفير التفريغات لخطب الجمعة لسائر المشايخ السلفيين، وهو بذلك يكون منبراً مهمً لخطباء الجمع إلى جانب قسم خطب الجمعة في مكتبة سحاب السلفية.
أرشيف أهل الأهواء والبدع موقع فريد في بابه يقدم لك أرشيفاً للفرق والأشخاصً المتروكين والمجروحين والمبتدعة والحزيين المعاصرين موثقاً من كلام كبار علماء هذا الزمان حتى يهلك من هلك عن بينة ويحيي من حيي عن بينة.
لا للإرهاب موقع مميز يهتم بنقل أقوال الأئمة صوتاً وكتابةً في منهج خوارج العصر أحفاد قتلة عثمان -رضي الله عنه-
الخوارج . . منهجهم وعلاماتهم موقع يهدف إلى تحذير الشباب والنشء من شر أفكار هذه الطائفة التي لا زلنا نرى أتباعها إلى اليوم
التحذير من جماعة الإخوان المسلمين موقع يعرض منهج هذه الجماعة الضالة وفتاوى كبار العلماء فيها
فتاوى وردود العلماء على جماعة التبليغ البدعية موقع يعرض أقوال العلماء في جماعة التبليغ الصوفية البدعية.
حزب التحرير . . هذا الحزب الضال موقع يهتم بالتعريف بحزب التحرير وضلالاته سواءً في العقيدة والمنهج أو من ناحية الشذوذات الأخلاقية والفكرية.
الفاضح للحربي فالح موقع مميز، يهتم ببيان أضرار المدعو: فالح الحربي على الدعوة السلفية وأهلها وطعنه في أهل العلم وذلك موثق بالصوت، كما يهتم بنقل ردود كبار العلماء عليه وعلى أتباعه.
سحاب للفتاوى الإسلامية الموقع الأفضل على الشبكة العالمية لتوفير الفتاوى الإسلامية في أبواب الدين الإسلامي ولا توضع فيه إلا فتاوى العلماء المعروفين بسلامة العقيدة والمنهج.
إرشاد الغيور لمنهج السلف في معاملة ولاة الأمور موقع متميز يقدم الصورة السليمة لتعامل أهل السنة والجماعة مع ولاة الأمر من كتب وصوتيات كبار علماء هذا الزمان.
دليل الطالب لنيل المطالب موقع يهتم بتقديم الكتب والمواد المنهجية لطالب العلم.
ركن المرأة السلفية موقع مميز يهتم بشؤون المرأة السلفية.
موقع مسلمة على منهج السلف موقع مميز يهتم بشؤون المرأة السلفية.
موقع أنا السلفية موقع مميز يهتم بشؤون المرأة السلفية.
موقع روح الإسلام موقع متنوع يقدم العديد من الخدمات أهمها قسم التحميل الذي بداخله أنظر بنفسك!
موقع أبي عبد الله الآجري لطلب العلم الموقع النواة لموقع الإمام الآجُرِّي، يمكنك زيارة موقع الإمام الآجُرِّي لمعرفة ذلك.
أطفالنا قرَّة أعيننا موقع مخصص للأطفال وطرق تربيتهم وتعليمهم الدين الإسلامي على منهج السلف الصالح.
موقع الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة الموقع الرسمي للجامعة، تستطيع الاستفادة من مناهجه الدراسية كثيراً.
فتاوى وردود علمية على كتب سيد قطب البدعية موقع ينقل أقوال العلماء في فكر سيد قطب، الذي قالت فيه لجنة من علماء الأزهر بأن فكره ينضخ بالتكفير.
صور من انحرافات د. سلمان العودة في العقيدة والمنهج موقع يعرض بالدليل الموَّثق مع المراجع وردود كبار العلماء والمُحدَّثين على انحرافات د. سلمان العودة في العقيدة والمنهج من تكفير وثورة.
الداعية علي الجفري في ميزان الإسلام يعرض أقوال كبار العلماء في الصوفي علي الجفري مع تبيان ضلالاته.
الجمع البديع للكتب والمقالات التي دافعت عن الشيخ ربيع موقع متميز يُدفع فيه بغي الصائلين الجائرين عن الشيخ المحدث العلامة ربيع بن هادي المَدخلي حامل لواء الجرح والتعديل في العصر الحاضر.

مُنْتَدَيَاتٌ وَسَاحَاتٌ

شبكة سحاب السلفية أفضل المنتديات على الشبكة العالمية، فهو الموقع الوحيد الذي يكتب فيه مجموعة من كبار العلماء ويضعون فيه مشاركاتهم، ويشرف عليه مجموعة من طلبة العلم، والمنبر الإسلامي تحت إشراف الشيخ الفاضل/ خالد الظفيري.
منتديات موقع الإمام الآجُرِّي لطلب العلم الشرعي تهتم هذه المنتديات التابعة لموقع: (الإمام الآجُرَّي) بتيسير طلب العلم، وذلك بالتفاعل مع الأعضاء في توفير المزيد والجديد مما يخدم رسالة الموقع.
منتدى أبحاث وفتاوى الألباني العلمية منتدى متخصص، هدفه جمع تراث الألباني العلمي -رحمه الله- به العديد من الفتاوى المفرغة. وهو القائم على مشروع تفريغ سلسلة الهدى والنور.
ملتقى السلفيين [جديد] بإشراف الشيخ الهاجري .
ملتقى السلفيات منتدى خاص بالنساء السلفيات فقط بإشراف الهاجري أيضاً .
منتديات البيضاء العلمية هذا المنتدى تحت إدارة الشيخ علي رضا وبه منبر خاص بالفتاوى الشرعية يقوم بالإجابة عليها الشيخ علي وأحياناً الشيخ أسامة العتيبي .
مجلة معرفة السنن والآثار منتدى يشرف عليه الشيخ ماهر بن ظافر القحطاني .
منتديات مصر السلفية [جديد] منتدى سلفي نشيط، يكتب فيه بعض طلبة العلم والكُتاب من مصر وغيرها.
منتدى فتاوى الألباني الصوتية للبحث في فتاوى سلسلة الهدى والنور، بديل برنامج فهرسة أهل الحديث والأثر على الإنترنت، منتدى فتاوى الألباني الصوتية الملحق بموقع الشيخ الألباني قائم على فكرة توفير فتاوى سلسلة الهدى والنور على الانترنت في مواضيع مستقلة في المنتدى بحيث يمكن البحث عن فتوى أو موضوع معين في المنتدى والعثور عليها مع المقطع الصوتي الخاص بها المتضمن السؤال وجواب الشيخ ثم تنزيلها.

مَوَاقِعٌ خَدَمِيَّةٌ

قافلة سحاب لاستضافة المواقع من أقوى الخدمات في مجال استضافة المواقع على المستوى العربي، أدخل إلى الصفحة الرئيسية وشاهد بنفسك!يشترط للانضمام إلى هذه الخدمة أن تكون ذا اشتراك في شبكة سحاب السلفية.
مركز الكتب الالكترونية تقديم خدمة تصميم ونشر الكتب الالكترونية الخاصة للعملاء، فيتولى المركز تحويل الكتب والبحوث والرسائل العلمية إلى برنامج قابل للتشغيل في أجهزة الحاسب الآلي في هيئة الكترونية متقدمة بها خواص التصفح الميسر والبحث والطباعة، إضافة إلى نشره على الموقع وإتاحته للتحميل ليصبح في متناول آلاف الزوار.
مركز الألباني لتحميل الأسطوانات موقع يهدف إلى تقديم خدمة تحميل أسطوانات سي دي تتضمن برامج نافعة في الجوانب المتعلقة بالعلم الشرعي وغيرها من التطبيقات المفيدة في الأغراض البحثية والعلوم المختلفة، والأسطوانات المتوفرة للتحميل قد يشترك الموقع مع غيره من المواقع الإسلامية في إعدادها وتجهيزها في صورة فعالة الاستخدام ومناسبة للتوزيع، لتقوم الجهات الراغبة والأفراد بتحميل الأسطوانات ثم توزيعها، وذلك حسب الخطة التي تحدد لذلك فيما يخص كل أسطوانة. ونأمل أن يوسع الموقع مستقبلاً ليصبح مركزا فاعلا في نشر الأعمال النافعة للمسلمين على أسطوانات.
شبكة بدر للاستضافة شبكة البدر للمواقع العربية تقدم خدمة استضافة وتسكين المواقع التي توجه خدماتها للعرب، وقد حظيت شبكة البدر باستضافة مواقع هامة ومتميزة. كما توفر هذه الشبكة الاستضافة المجانية للمواقع العلمية وذلك عند توافر شروط وانتفاء موانع.

 

TrackBack URI

Blog di WordPress.com.
Entries dan komentar feeds.